Benner
قبس ابراهيم الحسون ( أستاذ )
كلية التربية - التربية الفنية
[email protected]
 
 
 
اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي
تحميل
بحث النوع:
تربية التخصص العام:
د.قبس ابراهيم محمد اسم الناشر:
اسماء المساعدين:
جامعة الكوفة الجهة الناشرة:
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Journals eduction for girls مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الانسانية ISSN: 19935242 السنة: 2011 المجلد: 8 الاصدار: 9 الصفحات: 109-135  
2011 سنة النشر:

الخلاصة

ملخص البحث أستهدف البحث الحالي التعرف على اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي وقد شملت عينة البحث معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم والبالغ عددهم(220) معلم بواقع (98) ذكور و(122) اناث وتحقيقا لاهداف البحث عمدت الباحثة الى بناء مقياس لاتجاه معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي وقد تم التحقق من صدق وثبات (الاداة) ، وتكونت بصورتها النهائية من(50) فقرة، تم تطبيقها على عينة البحث ، وبعد جمع المعلومات ومعالجتها احصائيا باستخدام الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون توصلت الباحثة الى: ان اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي ذات مستوى ايجابي مرتفع،فقد تبين ان المتوسط الحسابي لدرجات العينة اكبرمن المتوسط المعياري للأداة. وقد خرجت الباحثة بجملة من التوصيات والمقترحات . Abstract Current research aims to know the attitudes of teachers of pupils with specific learning disabilities to Educational Theatre and has included sample teachers pupils with specific learning disabilities and mind's 220 teachers by (98) males and (122 )females. To achieve objectives of the research the researcher proceeded to build a measure of teachers attitudes toward students with learning disabilities to educational theater. And has been verified the validity and stability of the scale (the tool) and be standard in its final form of 50 items, and has been applied standard on the sample consisting of 220 science per (98) males and(122) females, and after the collection of information and processed statistically using the T. test educational Administration of a sample One and Pearson correlation coefficient reached a researcher to: The attitudes of teachers of students with learning disabilities to educational theater with a positive high level, has been shown that the arithmetic average of the degree of the sample larger than the average standard of the meter. And the researcher has come out a set of recommendations and suggestions.