Benner
الدكتور علي جراد العبودي ( أستاذ مساعد )
كلية
[email protected]
07815570976
 
 
 
صعوبات تدريس المناهج التربوية والنفسية
تحميل
بحث النوع:
تربية التخصص العام:
الدكتور علي جراديوسف اسم الناشر:
اسماء المساعدين:
مركز دراسات الكوفة الجهة الناشرة:
مركز دراسات الكوفة  
2007 سنة النشر:

الخلاصة

استهدفت الدراسة الحالية إلى تعرف صعوبات تدريس المناهج التربوية والنفسية لأقسام غير ٢٠٠٨ في - الاختصاص في كليات التربية من وجهة نظر تدريسيي تلك المناهج للعام الدراسي ٢٠٠٧ كليات التربية جامعة (الكوفة-بابل-القادسية)،وقد أستخدم الباحث الأستبانة أداة لتحقيق هدف بحثه بعد تطبيقه على عينة مكونة من ( ٤٩ )تدريسي في الجامعات المذكورة،وتم أستخدم معامل ارتباط بيرسون والوسط المرجح والوزن المئوي وسائل إحصائية،و من ضمن ما توصل إليه البحث (ضعف الأهداف في أعداد مدرس المستقبل،وقدم هذه المناهج في مفرداتها،وعدم توفر مصادر حديثة ذات العلاقة )،أما أهم ما أوصى به الباحث(زيادة الساعات الأسبوعية لتدريس هذه المناهج).