Benner
قبس ابراهيم الشمري ( أستاذ مساعد )
كلية التربية - التربية الفنية
[email protected]
 
 
 
الجنسية : عراقية الديانة : مسلمة العنوان : محافظة النجف الاشرف اللقب العلمي : أستاذ مساعد محل العمل: جامعة الكوفة ــــــ كلية التربية المختلطة ـــــ قسم التربية الفنية تخرجت من كلية التربية الفنية / جامعة بابل في عام 1994 وكانت الأولى على مدى الأعوام الأربعة وتم تعيينها كمعيدة في نفس الكلية بتاريخ 28/9/1994 ، وكانت اول طالبة ناقشت الماجستير في كلية التربية الفنية . حصلت على شهادتي الماجستير و الدكتوراه من نفس الجامعة وبتقدير امتياز واستمرت بالعمل كتدريسية من ذلك الوقت وحتى الوقت الحاضر ، بعدها انتقلت للعمل في جامعة الكوفة في عام 2000، إذ درّست في كلية التربية للبنات وكلية الآداب ومركز تطوير التدريس والتدريب الجامعي للتدريسين وبعد افتتاح كلية التربية المختلطة انتقلت للعمل كتدريسية فيها ضمن قسم التربية الفنية في عام 2009 وحتى الوقت الحاضر . حصلت على لقب الأستاذ المساعد في عام 2014 . عملت كمقررة للدراسات العليا في قسم التربية الفنية وما زالت لحد الآن . رئيسة تحرير مجلة تربية وفن التي يصدرها قسم التربية الفنية . ناقشت العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة في جامعتي بابل والكوفة . درّست العديد من المفردات وهي: 1. طرائق التدريس . 2. أسس التربية . 3. علم نفس الشخصية . 4. علم النفس التربوي. 5. الادارة والتعليم الثانوي . 6. قياس وتقويم. 7. الصوت والالقاء . 8. المسرح المدرسي . 9. التمثيل . 10تاريخ المسرح . شاركت في العديد من الورش الفنية كمحاضرة منها ورشة مقدمة لطلبة الدراسات العليا حول استخدام اليات البرمجة اللغوية العصبية في تطوير المهارات الأدائية للطلبة وورشة أخرى لطلبة المرحلة الرابعة حول الصعوبات التي تواجه المطبقين وآليات مواجهتها وحلها وورشة أخرى حول دور السينوغرافيا في العرض المسرحي المدرسي وغيرها وحلقة دراسية (سمنار) للتدريسين بعنوان الدوغمائية وعلاقتها بالتوافق الدراسي لدى طلبة قسم التربية الفنية كما شاركت في العديد من المؤتمرات العلمية كان آخرها مؤتمر ( الفن والتكنولوجيا – اضاءة معرفية في تطوير المدن ) المنعقد في جامعة الكوفة / كلية التربية المختلطة بتاريخ 18/4/2018 في بحثها الموسوم (( الشخصيات السائدة في مسرحيات الأطفال وفقاً لنظرية كوستا )) . نشرت العديد من البحوث منها : 1. الرمز الديني واشتغالاته في العرض المسرحي العراقي 2. المضامين التربوية والتعليمية في مسرحيات خالد الشواف الشعرية . 3. الأثر النفسي للعروض المسرحية على كبار السن في دار المسنين . 4. اتجاهات تدريسي التربية الفنية نحو استخدام البرمجة اللغوية العصبية في التدريس . 5. اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي. 6. الدوغمائية في نصوص المسرح المدرسي . 7. القيم التربوية في مسرحيات حسين علي هارف مسرحية ( الذئب المزيف انموذجا) 8. المشاكل التي تواجه مدرسي التربية الفنية في المدارس الثانوية من وجهة نظر المدرسين 9. اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو مسرح الدمى . 10. دراسة تحليلية لنصوص المسرح المدرسي المقدمة من قبل مديرية النشاط المدرسي محافظة بابل للعام(2008-2009) . حصلت على العديد من الشهادات التقديرية فضلاً عن كتب الشكر والتقدير ومنها ( 6 ) من الوزير و(22) من رئيس الجامعة و (2) من المساعد و (15) من العميد . قدمت العديد من الاعمال المسرحية منها عراق السلام ، ربيع بلا زهور ، دم الحسين ثورة ، فضلاً عن العديد من الاعمال المسرحية الخاصة بالمسرح المدرسي منها مسرحية الذئب المزيف ومسرحية فرقة نجوم الغابة و مسرحية الوفاء التي حصلت على افضل اخراج فحازت على جائزة الأستاذ الدكتور باسم باقر جريو للابداع الفني ضمن فعاليات (الأسبوع الثقافي التاسع ) لجامعة الكوفة .وكذلك حصلت على ثلاث شهادات تقديرية ودروع عن نشاطات (الأسبوع الثقافي العاشر) عن اوبريت (كلنا العراق ) واوبريت ( قسيم الجنة والنار) ومسرحية ( أصدقاء الشمس) . https://orcid.org/0000-0002-2073-1471 الاوركيد